9 حيوانات غريبة من فصائل معروفة !





مخلوقات غريبة بسبب أننا لا نشاهدها كثيراً، والأكثر غرابة أنها من فصائل معروفة لكن لها صفات مختلفة بشكل كبير.


حيوانات وطيور وحشرات قد تبدو مألوفة نظراً لأنها من فصائل شهيرة، ولكن الغريب أن لها صفات متفردة تجعلها أقرب للكائنات الخيالية، ربما فقط بسبب أننا لا نتوقع منها هذا.



1)الذئب ذو العرف



الذئب ذو العرف هو عضو في أسرة الكلبيات، التي تضم الكلاب والذئاب والثعالب، وهو حيوان كثيف الفراء وآذانه منتصبة، يقترب كثيراً في شكله من الذئب الأحمر مع استثناء واحد صارخ، وهي تلك الأرجل الحساسة التي تميزه وتجعله أشبه بالغزال الأفريقي. يعيش الذئب ذو العرف في الأراضي العشبية في أميركا الجنوبية، حيث الأنهار والكثير من الحشائش الطويلة، ويعتمد هذا الحيوان في الدفاع عن نفسه على قدرته العالية على مراقبة الحيوانات المفترسة.





2)الليمور الطائر



يطلق عليه السنجاب الطائر، ويتميز بوسيلة فريدة من نوعها في التنقل بين الأشجار وذلك عبر طي الجلد الذي يغطي أطرافه ثم فرده مجدداً، فينزلق من فرع إلى فرع، ويعيش الليمور الطائر من الولادة وحتى الموت في الغابات المطيرة في جنوب شرق آسيا، ويمكن له أن يقطع أكثر من 320 قدماً (100 م) في قفزة واحدة.



3)الظبي غيرينوك



الظباء تبدو جميلة بغض النظر عما تفعله، ولكن الظبي "غيرينوك" لديه قدرات أعلى من باقي الظباء، فهذه الفصيلة التي لديها رقاب ممدودة بشكل كبير ورقيقة وساقين أطول وأضعف من باقي الظباء، تستطيع الوقوف بشكل مستقيم على أرجلها الخلفية من أجل الأكل من الشجر مباشرة، وذلك بخلاف باقي الأنواع التي تلجأ لأكل حشائش الأرض.






4)دولفين إيراوادي




هو نوع من الدلافين يعيش على طول سواحل ومصبات الأنهار في جنوب شرق آسيا، لا سيما في خليج البنغال قبالة الساحل الشرقي للهند، لديها بعض السمات الجسدية المميزة، والسلوك الفريد، مثل أنها تدفع الأسماك إلى شباك الصيادين، وهو مثال لا يصدق من التكيف مع البشر.






5)الأيل المقنزع





أحد الحيوانات التي تعيش قبالة الغابات في الصين، وتتميز بالفراء الأسود الذي ينمو عادة على طول قمة رؤوسهم، وتلك الأنياب التي تشبه أنياب مصاص الدماء، والتي تستخدمها في القتال، كما تستخدها في تناول اللحوم.






6)سيفونيا كلافاتا




هذه ليست نملة جاثمة على رأس الأخرى، إنه نوع من نطاط الشجر يُسمى "سيفونيا كلافاتا" يعيش في أميركا الوسطى، له شكل النملة، وبسبب منظره المقزز، لا يعتبر هذا النوع من النطاط طعاماً شهياً للحيوانات المفترسة، وقد تم اكتشافه عام 1788 من قبل "كاسبار سترول"، خبير علم الحشرات الألماني.






7)غزلان الجنوب الحمراء




الغزلان المعروفة أيضاً باسم "مونتيجاك" الهندي، هي غزلان صغيرة تعيش في جنوب آسيا، وتتميز بأصوات مثل أصوات الكلاب تستخدمها في النباح عند الشعور بالخطر لتنبيه باقي الغزلان.






8)صائد الذباب الملكي الأمازوني




طائر له ألوان رائعة مثل الطاووس، لكنه أقل شهرة، بسبب اعتماده على أكل الذباب، حجمه صغير نسبياً، يعيش في غابات الأمازون، وغالباً ما تكون الأنثى صفراء أو برتقالية.








9)نمل الأسماك هوك




في أعماق حديقة فيراتشي الوطنية بكمبوديا تعيش الكثير من الأنواع الفريدة جداً من النمل، ومن بينها نملة الأسماك هوك، التي يعد موطنها الأصلي في التجويف الداخلي لأرضية الغابات، وهو نمل غير عادي نظراً لوجود نتوءات على ظهورها وهي آليات دفاعية، وقد تم اكتشاف هذا النوع من النمل وتوثيقه في عام 2007.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق