بالصور : "فوبيا الأزرار" أغرب أمراض 2012 !


الخوف من الأماكن المغلقة أو المرتفعة والهلع من رؤية الحشرات المسالمة كلها أمراض نفسية تندرج تحت مسمى "الفوبيا" وقد أسباب الإصابة بها منطقية بعض الشىء، لكن ماذا عن الذعر من "الأزرار " ؟! .. فهذا هو الغريب في عالم الأمراض النفسية.

وتعد البريطانية لويزا فرانسيس "30 عاماً" من أندر حالات عالم "الفوبيا" فهي مصابة بمرض يجعلها تصرخ وتفزع بشدة عند رؤيتها للأزرار التي تستخدم في الملابس مما جعل حياتها لا تطاق.

وبدأت معاناة لويزا مع الحالة الغريبة في سن السابعة من عمرها عندما احتوت لعبة للأطفال على مجموعة من الازرار البلاستيكة سببت لها حالة من الرعب حينها، ومنذ هذا التوقيت بات مجرد التفكير في هذا الشىء يسبب لها الخوف والهلع.

ومن جانبها، قالت لويزا : أسوأ موقف تعرضت له عندما دخلت احد المتاجر ووجدت "الكاشيرة" ترتدى بلوزة ذات أساور مطعمة بالأزرار، ثم بدأت تتفحص ماقمت بشرائه وبالطبع أخذت يدها تقتربت مني بإستمرار وهنا لم أتمكن من الحفاظ على هدوئي لدرجة أن من حولي لاحظوا توتري ثم لذت بعدها بالفرار وتركت مشترياتي.

وترفض لويزا من مدينة نيو كاسل شراء أية ملابس بها أزرار لها ولابنتها بوبي حيث تستبدلهم بملابس بها سوست، وبهذه المناسبة تروي لويزا أنها ذات مرة فتحت الباب لابنتها عقب عودتها من المدرسة وجدت زرار كبير في يد بوبي وعلى الفور قامت باطلاق الصرخات وانزوت بعيداً فى احدى زوايا حجرة المعيشة.

وتحاول لويزا التغلب على حالتها بالتدريب، وقالت : أعلم أن مرضي قد يؤثر على وعملي ووظيفتي لكنى أحاول بقدر الامكان تجاوز الأمر من خلال التحكم في نفسي وردود افعالي، ورغم ذلك مازالت أصاب بالذعر عندما يقترب منى احداً وهو يرتدي شىء به أزرار.





































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق