10 محظورات قبل الزفاف


1- مواجهة البثور


358304

اذا صادفك بعض بثور الوجه في فترة التحضير لحفل الزفاف، قد تستخدمين اصابعك للضغط عليها أو فقعها ظنا منك أنك إذا اخرجت محتواها ستجف وتموت ويختفي أثرها. والحقيقة أن البكتيريا الموجودة تحت البثور التي تسعين لإخراجها إلى السطح قد تسبب انتشار البثور بشكل أكبر وليس اختفاؤها. كما أن فقع البثور يترك جرحا بسيطا مما يجعل آثرها على البشرة يدوم أكثر. وبدلا من هذا يمكنك التوجه فور ظهور البثور الى عيادة دكتور الجلدية، لأنه اما أن يزيل البثور باستخدام اجهزة تقتل البكتيريا المسببة لها، او ينصحك بكريمات مهدئة للبشرة ومضادة للبكتيريا تعالج البشرة في أيام معدودة.


2- المكياج وعدم تنظيف البشرة


358302

حتى وإن كان يومك حافلا بالتحضيرات للعرس سواء بتجهيز المنزل أو الفستان أو باقي الأمور الخاصة بالحفل، لا تنامي أبدا دون غسل البشرة وازالة المكياج تماما وخاصة الكحل، الذي قد يؤدي مع الإجهاد لترك الهالات السوداء تحت عينيك.

النظرية تقول إن البشرة تقوم بتجديد خلاياها وعلاج مشكلاتها بنفسها ليلا، لكن عندما تنامين وبشرتك محملة بمساحيق الماكياج والأتربة والجراثيم، فلا تقوم بمهمتها بشكل سليم بل وقد تنشأ البكتيريا وتظهر بثور الوجه. وحتى تضمني نظافة البشرة، استخدمي غسولا خفيفا ودلكي به البشرة بلطف قبل غسله.


3- تسمير البشرة بأشعة الشمس


358307

بعض الفتيات يميل لتسمير البشرة تحت أشعة الشمس قبل الزفاف للحصول على لوك برونزي جذاب يعزز جمالهن فى الحفل. وعلى الرغم من أن هذا الأمر يحقق نتائج رائعة إلا انه يمثل ضررا بالغا لصحة البشرة، لذلك يُنصح بدلا من ذلك استخدام البودرة المعدنية البرونزية التى ستعطيك الإطلالة البرونزية المرجوة دون تدمير صحة بشرتك.


4- إهمال الكريم الواقى للشمس


358312

فى الفترة التى تسبق الزفاف مباشرة، تقضي العروس معظم وقتها خارج المنزل لمتابعة شراء مستلزماتها الخاصة، وهو ما يعرضها لأشعة الشمس لفترات طويلة، الأمر الأكثر خطورة على صحة البشرة والجلد حيث إنه قد يتسبب فى الظهور المبكر للتجاعيد، لهذا ننصحك بعدم إهمال استخدام الكريم الواقى قبل النزول للشمس، أو يمكنك استخدام كريم مرطب يحتوى على معامل وقاية من أشعة الشمس.


5- إدمان تقشير البشرة!


358306

كثيرا من الفتيات يصبن بهوس تقشير البشرة، خاصة فى المرحلة التى تسبق الزفاف مباشرة، فيشترين جميع مستحضرات الجسم مزودة بخاصية التقشير وتجدين فى حقيبة إحداهن الخاصة غسولا مقشرا للوجه وتونر يحتوى على حمض الساليليك و كريما مرطبا غنيا بمادة ” الريتينول” المقشرة. بالطبع تقشير البشرة خطوة مهمة لإزالة الطبقات الميتة من عليها وتفتيح لونها لكن الإفراط فى استخدام المستحضرات المقشرة قد يسبب الإلتهابات والحكة والإحمرار لذا احذري ذلك.


6- الصابون العادي


358299

الصابون العادي قلوى التركيبة مما يعني أنه يزيل زيوت البشرة والأوساخ بفاعلية، لكنه فى الوقت ذاته يكشط الطبقة الخارجية التى تقي البشرة من العوامل المحيطة، لذا يتعين عليك سيدتي العروس تجنبه، واستخدام غسول خال من الصابون وتكون درجة الحموضة به متوازنة (تتراوح ما بين 4.5 – 6). الغسول الكريمي مناسب للبشرة الجافة أما الغسول الذي يمتص الزيوت فهو مناسب للبشرة الدهنية


7- غسل الوجه بالغسول الخاطئ


358298

تجنبي استخدام غسول الجسم على الوجه نهائيا، فبشرة الوجه تكون رقيقة وحساسة على عكس بشرة الجسم وقد لا تتحمل المكونات المنظفة الموجودة بغسول الجسم مما يعرضها للإلتهاب.


8- استخدام اليد بعنف على البشرة


358314

” كلما زاد معدل تدليك البشرة، زادت قابليتها للإحمرار” هذه قاعدة معروفة بين خبراء العناية بالبشرة، لذا احذري تماما تدليك البشرة بعنف أثناء وضع الكريم المرطب أو تقشير البشرة، بل اكتفي باستخدام ثقل اليد فى توزيع المستحضر ولا تضغطي على البشرة بشدة، فذلك قد يسبب تمدد الشعيرات الدموية وظهور البقع.


9- حمام الماء الساخن


358303

لا تكثري من حمامات البخار والماء المساخن قبل الزفاف، فرغم أنها تبدي نتائج رائعة فى تنظيف وتطهير مسام البشرة وإراحة العضلات وتخفيف الألام، إلا أن تعريض البشرة للسخونة الشديدة على فترات قصيرة، يعرضها للالتهاب والجفاف.


10- التشخيص الذاتي


358300

لا تتقمسي عزيزتي دور الطبيب عند يتعلق الأمر بعلاج مشكلات بشرتك المختلفة خاصة البثور والإلتهابات وكذلك مشكلات الشعر، ولا تأخذين علاجاً سبق أن تلقته فتاة أخرى فحقق مفعولا معها. لا تجعلي نفسك حقل تجارب فى هذه المرحلة الحرجة، خاصة وأن زفافك على بعد أيام قليلة، بل يفضل الذهاب للطبيب المتخصص لإعطائك العلاج السليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق