هذه الطرق تساعدك فى التخلص من كآبة الدورة الشهرية


تعاني العديدُ من الفتياتِ والنساء من أعراض الحيض المؤلمة التي تسبق الدورة الشهرية والتي تترك أحياناً أعراضاً شبيهةً بالكآبةِ، ويمكن أن تتضمن هذه الأعراض الشعورَ بالحزن، الغضب، الكآبة، الرغبة في البكاء، الطيش، القلق، والحساسيةِ المفرطة كما يمكن أن تظهر هذه العواطف قبل أسبوعٍ إلى إسبوعين من موعدِ الدورةِ وتنتهي عند بدايتها .. إذا كانت هذه الأعراض تؤثر على حياتك، فإليك 5 طرقٍ سريعةٍ للتخلصِ من كآبةِ الدورة الشهرية:
1_ تخلّي عن الكافيين:
يبدو أن الكافيين يمكن أن يؤثرَ على أعراض متلازمة الحيض، فإذا كنتِ تشربينَ الكثيرَ من القهوة فهذا سوف يجعلُ تقلباتَكِ العاطفية أسوء، لذا إبدئي بتقليل القهوة قبل 14 يوماً من بداية الحيض ويمكنك العودةَ الى شرب ِالقهوة بعد إنتهاء الدورة الشهرية.
2_ أكثري من تناول المشروبات الطبيعيةِ الدافئةِ:
كالنعناعِ الأخضر، الميرمية، القرفة، البابونج، وكلها تستخدم عن طريقِ غليها على نارٍ عاليةٍ ثم تصفيتها وشُربِها، والتي بدورِها ستخفف من شعوركِ بالألم واحساسكِ بالراحةِ والهدوءِ وبالتالي سيخف شعوركِ بالكآبة.
3_ احصلي على ساعاتِ نومٍ كافيةٍ:
من الأعراضِ المزعجةِ لمتلازمةِ الحيض والتي تؤثر على المزاجِ، الشعورُ بالإعياءِ والذي يزيد من الكآبة ويجعلكِ تبدينَ متعبةً وحزينةً، لذا أعطي نفسكِ فترةَ إستراحةٍ وتأكدي من حصولكِ على الأقل على 8 ساعاتٍ من النوم وحاولي النومَ دائماً الساعةَ العاشرة مساءً وتأكدي بأن النومَ بمعدةٍ كاملةٍ يعني نوماً غيرَ مريحٍ لك.
4_ احصلي على المواد المغذية الضرورية:
بعض الفيتامينات ضروريةٌ أثناء الدورة الشهرية، فبعض الأعراض يمكن أن يكونَ سبَبَها انخفاض مستويات الفيتامينات، ومن الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تخفيف الألم نذكرُ لكِ: حامض الفوليك، الكالسيوم مع فيتامين دي، المغنيسيوم، فيتامين ب-6
5_ جرّبي زيتَ زهرةِ الربيع:
يوجد زيت زهرة الربيع في بذور النبات وهو غنيٌ بالاحماضِ الدهنية مثل الأوميغا -6، والأوميغا -3، الموجودة في زيت السمك والتي تستعمل ككتلِ بناءٍ لعددٍ من الجزيئاتِ في الجسم.
المصدر: استشارة طبيه اون لاين 

هل استفدت؟ كن إيجابي و شارك المحتوي

‏ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق