ما لا تعرفونه عن الكاجو !!









ما لا تعرفونه عن الكاجو !!


كلنا نعرف عن الكاجو ،وهي حبوب ذهبية اللون لها نكهة غنية، حلوة المذاق قليلاً ،ولها ملمس دهني. يظهر بكثرة في جنوب شرق آسيا وخصوصاً في المأكولات الجنوب آسيوية. وهو أصلاً من البرازيل وينمو في الأجواء الإستوائية.
من النادر أن تجد الكاجو في قشرته لأن القشرة تحتوي على مواد سامة تؤدي إلى تهيج الجلد. وإذا حدث ووجدنا الكاجو مع قشرته في المحلات فلا داعي للقلق , ففي الغالب يكونو قد أزالو السم بطريقة علمية.

1 أونصة من الكاجو الجافة الغير مملحة والمحمصة ( حوالي 15 حبة) تحتوي على:
163 كيلو كالوري، 13.1جم دهون، 9.3جم كاربوهيدرات، 1 جم ألياف.
وبشكل عام فإن المكسرات هي مصدر كبير للبروتين, الألياف والمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة المحببة للقلب. وما يجعل الكاجو مميز أن حصة واحدة تحتوي على نسبة أقل من الدهون الكلية ونسبة أعلى من الدهون المشبعة عن غيرها من المكسرات.

ويعتبر الكاجو مصدر جيد للنحاس الذي يسهم في نشاط مضادات الأكسدة في أجسامنا والحفاظ على بشرة وشعر صحي. كما يحتوي أيضا على المغنيسيوم الذي يلعب دوراً مهماً في صحة العظام والجهاز الدوري الدموي.
في حين تحميص المكسرات يجعلها أفضل مذاقاً فقد وجد باحثون كنديون أن تحميص الكاجو يزيد من نشاط مضادات الأكسدة في جسمنا كما صدر في مايو 2011 في مجلة الكمياء الزراعية والغذائية.

عند اختيار الكاجو انتقي الحبيبات الغير مملحة (سواء المحمصة أو الخام) إن أمكن ,حتى تتمكن من تحديد نسبة الصوديوم في المنتج.

كيف نضيف المزيد من الكاجو إلى طعامنا ؟
يمكن إضافتها إلى رقائق الحبيبات الصباحية أو السلطة، أو نطحنها لنعمل منها زبدة الكاجو ، أو شربها مع بعض الشوربات أو العصائر.


المصدر 
تغذية 

هل استفدت؟ كن إيجابي و شارك المحتوي

هناك تعليق واحد :

  1. شكراااااااااااااااااااا جزيلاااااااااااااااااا

    ردحذف