معلومات طبية خاطئة إخذر منها






Large

يتناقل البشر في جميع أنحاء الكرة الأرضية مجموعة من المعلومات الطبية الخاطئة، ورغم ذلك نرى الكثير يعمل بها كما لو أنها أمر مسلم به لا يقبل النقاش، فدعونا نتعرف على تلك الأساطير الطبية التي قد تكون سبباً في إصابتك بمرض ما وليس شفائك كما يعتقد.

 


الشوكولا تسبب حب الشباب


Large
عدد كبير جداً من أطفال العالم يوبخ كل يوم من والديه بسبب إكثاره في تناول الشوكولا أو الطعام الدهني، ويتم تحذيره بأنه سيحصل على "حب الشباب" إذا أكثر من تناول تلك المواد، فقام العلماء بتجربة علمية دقيقة للغاية للتأكد من هذا الأمر حيث خضعت مجموعة لتناول أطعمة مختلفة لا يتواجد بها أي نوع من أنواع الشوكولا بينما تناولت المجموعة الأخرى عشرات الأطعمة التي تتضمنها، وكانت النتيجة: عدم ظهور أي تغييرات على كلتا المجموعتين. ولكن الأمر المؤكد هو أن تناول الكثير من السكريات سيتسبب في زيادة وزنك بطريقة سريعة. 

العطاس يسبب توقف القلب

Large
أسطورة طبية أخرى ولكن على الأقل تستند إلى رواية حقيقية، فالاعتقاد أن العطاس أو السعال يسبب توقف القلب لجزء من الثانية هو أمر مزيف وليس حقيقي كما يظن الكثير، ولكن السبب في هذه الأسطورة هو أن بعض حالات العطس يمكن أن تسبب عدم انتظام ضربات القلب وهو النتيجة الطبيعية للتغيرات التي تحدث داخل الصدر لحظتها. 

مص الجرح

Large

الجميع قام بتجربة ذلك، على الأقل مرة واحدة في حياتهم، حين نقوم بمص إصبعنا المجروح تواً أملاً في وقف النزيف، هذا الأمر هو خاطئ بنسبة 100% ، فهو يسبب مليء الفم بالكثير من البكتيريا والإصابة بالأمراض المعدية، حقيقة لا نعرف سبب انتشار هذا الأمر بين البشر، ويقال إنها عادة موروثة من أجدادنا حين كانوا يأكلون لحم البشر ويستلذون بطعمه وأننا حتى الآن نحب مذاق دمنا! 

محاولة الإفاقة بالضرب

Large
أمر منتشر بدرجة كبيرة بفضل الأفلام السينمائية، حين يفقد أحدهم الوعي فنضربه حتى يفيق خوفاً عليه مما هو فيه، ولكن تذكر إذا حدث هذا الأمر لأحد معارفك نتيجة تعرضه لضربة شديدة في رأسه فيجب أخذه للطبيب أولاً للاطمئنان على صحته. 

قرحة المعدة المعدية

Large

إذا كان لديك قرحة بالمعدة فبالتأكيد ستشعر بألم بالغ، ولكنك لن تعدي أي شخص آخر إذا قمت بتقبيله، على العكس تماماً فجميع أمراض الفم غير معدية ولا تنتقل عن طريق التقبيل كما يزعم طبقة عريضة من البشر، وسبب قرحة المعدة أو الفم غير مؤكد حتى الآن ولكن يرجح أن يكون بفضل اضطرابات بالجهاز المناعي للإنسان.

هل استفدت؟ كن إيجابي و شارك المحتوي

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق