6 طرق طبيعية لتذويب حصى الكلى


حصى الكلى كتل صلبة تتكوّن في نسيج الكلى أو في المسالك البولية وتتفاوت من حيث الحجم والنوع. هناك أربعة أنواع مختلفة من حصى الكلى، منها ما يكون صغيراً لا يمكن رؤيته بالعين المجرّدة وبعضها أكبر بكثير وبالتالي قد يسدّ المسالك البولية. أما الحصى الكبيرة فلا يمكن تفتيتها طبيعياً بل تحتاج الى بعض الأدوية أو حتى الى عملية جراحية. لكن تلك الصغيرة يسهل التخلّص منها بطريقة طبيعية.

نقدم لك اليوم 6 طرق طبيعية وسهلة تساعد في التخلّص من حصى الكلى الصغيرة التي قد تسبّب آلاماً مزعجة:

زيت الزيتون مع عصير الليمون الحامض: اخلط 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض، واشربي المزيج فوراً ثم تناولي كوبين من المياه المعدنية. اشرب هذا الخليط يومياً طوال أسبوع للتخلّص من حصى الكلى الصغيرة.

تناول حبوب الرمان: تعتبر حبوب الرمان غنية بالمواد المضادة للأكسدة. تناول نصف كوب منها يومياً يساعد في تذويب حصى الكلى الصغيرة بطريقة طبيعية وسهلة.

إعداد بوريه الفاصولياء للغداء: يشبه شكل حبوب الفاصولياء تماماً شكل الكلى، ما يجعل هذا النوع من الطعام مفيداً للتخلص من أوجاع الكلى كلها. سلق ربع كوب من حبات الفاصولياء ثم هرسها جيداً وتناولها على وجبة الغداء أمر يساعد في التخفيف من الآلام التي تسبّبها حصى الكلى وتساعد في تذويبها أيضاً.

إضافة الكرافس الى السلطة: تساعد حبوب الكرافس في زيادة البول، ما يعمل على تذويب حصى الكلى بشكل أسرع. أضيفي قطع الكرافس الطازجة إلى كل أنواع سلطاتك إذا كنت تعانين من حصى الكلى.

شرب شاي الحبق: غلي أوراق الحبق بالمياه لمدة 10 دقائق وشرب كوب من هذا المزيج يومياً طوال أسبوعين يساعد في القضاء على الحصى المتكدّسة في الكلى.

الإكثار من الأطعمة المليئة بالماغنزيوم: تشير الأبحاث العلمية الى أنّ الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على الماغنزيوم يساعد في القضاء على حصى الكلى بطريقة فعالة. إذا كنت تعانين من حصى الكلى، ما عليك سوى الإكثار من تناول الخضار الورقية والمكسرات وثمار البحر.

هل استفدت؟ كن إيجابي و شارك المحتوي

‏هناك 8 تعليقات :

  1. بـســـم الله الـرحـمـــن الـرحـيــــم .........( وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون ( 68 ) ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون ( 69 ) ) صدق الله العلى العظيم


    افضل علاج هو العسل .....

    ردحذف
  2. افضل واسرع علاج على الاطلاق , وهو من مأخوذ من الطب النبوى لعلاج حصوات الكلى هو... ( صيام 7 ايام ).... وانا جربتها مرات متعدده , واحب اقول ان حسب نسبه الاملاح فى الكلى تنزل الحصوه فممكن تنزل فى اليوم الخامس او السادس اى حسب نسبه الاملاح 80% او 90% . انااول سنه جربتها نزلت خامس يوم والعام الماضى نزلت فى اليوم السادس ........, وانا جربت ادويه ومسكنات كثيره لم اجد افضل واسرع من هذه الطريقه.اسأل الله العظيم ان يشفى كل مريض شفاءا تاما لا يغادره سقما ابدا........

    ردحذف
  3. طريقة مجربة:شرب عصير الليمون كل صباح و في مكان الماء اشرب خليط ماء الشعير مصفاة + بقدونس في مكان الماء العادي واكثر من شرب السوائل وان احسست بوجع فلا تشرب السوائل نهائيا

    ردحذف
  4. لديا طريقة جد فعالة و مجربة
    قشور الليمون يابسة و مرحية + قشور الرمان الحامض يابسة و مرحية + العسل الطبيعي

    ردحذف
  5. شرب كأس من مغلي ذر الخلة كل يوم مرتين .. على الريق وقبل المغرب لمدة شهر .. يفتت الحصى ولو كبر حجمها. . ويفضل ان يشرب كأس مغلي البقدونس للمساعدة. على التبول وسرعة اخراج الحصى المتفتته. . مجرب

    ردحذف